القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أفضل 5 بدائل يوتيوب YouTube
5 أفضل بدائل يوتيوب

5 أفضل بدائل يوتيوب

يوتيوب هو أشهر منصة لمشاركة الفيديوهات. يشارك منشئو المحتوى وشركات إنتاج الفيديو مقاطع الفيديو الخاصة بهم ويشاهدها الأشخاص.

وفقًا لـ Alexa ، يعد YouTube أيضًا ثاني أكثر مواقع الويب زيارة على مستوى العالم. أكدت الشركة أيضًا أن أكثر من 2 مليار مستخدم قاموا بتسجيل الدخول يزورون YouTube كل شهر. يوضح هذا مدى شعبية منصة مشاركة الفيديو هذه.

يحتوي موقع YouTube على محتوى جيد ولكن الإعلانات أصبحت مشكلة الآن. تعرض الشركة أنواعًا مختلفة ولكنها أصبحت عدوانية جدًا في دفع الإعلانات مؤخرًا.


إذا كان لديك أيضًا عدد كبير جدًا من الإعلانات على YouTube وتبحث عن بعض البدائل الجيدة على YouTube ، فاستمر في القراءة. لقد أجريت بحثًا لعمل قائمة بأفضل بدائل YouTube. ألق نظرة على أفضل بدائل YouTube.

1. ديلي موشن

DailyMotion هي منصة شائعة لمشاركة الفيديو حيث يمكنك مشاهدة محتوى الفيديو. تمامًا كما هو الحال على YouTube ، يمكن لأي شخص الاشتراك ليكون مفاعلًا والبدء في تحميل مقاطع الفيديو الخاصة به.

DailyMotion

يمكن للمستخدمين الإعجاب والتعليق على مقطع فيديو. هناك أيضًا خيار لمتابعة قناة DailyMotion للحصول على إشعارات بمقاطع الفيديو المستقبلية. وسائل الإعلام الشعبية وشركات الترفيه موجودة بالفعل على ديلي موشن. لذلك ، لديك الكثير من محتوى الفيديو الجديد لمشاهدته.


إذا نظرت إلى الإحصائيات التي تمت مشاركتها بواسطة DailyMotion ، فإن موقع DailyMotion هو ثاني أكبر موقع لمشاركة الفيديو وهو خلف YouTube فقط. يتفوق YouTube على DailyMotion لأن معظم منشئي المحتوى موجودون فقط على YouTube.

يحصلون على المزيد من المشاهدين على YouTube ويكسبون بشكل أفضل. لذا ، فإن موقع DailyMotion ليس جيدًا مثل YouTube في المحتوى ولكنه يعد بديلاً جيدًا لـ YouTube.


2. أوديسي Odysee

Odysee هو موقع لمشاركة الفيديو مبني على LBRY ، وهي شبكة دفع ومشاركة ملفات قائمة على blockchain Odysee هو في الأساس بديل لامركزي لموقع YouTube ويفتخر بكونه منصة لحرية التعبير.

Odysee

نظرًا لأن النظام الأساسي يستخدم blockchain ، فليس لديه سلطة رقابة مثل Google. عندما تفتح موقع الويب ، سترى قائمة على اليسار حيث تتم إضافة روابط إلى الفئات.

لذلك ، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على التكنولوجيا والأخبار والألعاب والتمويل والمزيد باستخدام هذه القائمة.

Odysee خالية من الإعلانات لأن القنوات الموجودة على منصة مشاركة الفيديو هذه يتم استثمارها حصريًا على أساس العملة المشفرة. يربح منشئو المحتوى أرصدة LBRY مقابل المشاهدات ويمكنهم أيضًا تلقي التبرعات من المشاهدين.


سيبقى المحتوى المنشور على هذا الموقع أيضًا على blockchain بشكل دائم. كما أنه يضمن عدم إمكانية حذف قنوات المبدعين أبدًا. تبدو هذه فكرة جيدة لحرية التعبير ولكن عدم التحكم في المحتوى يمكن أن يسبب مشاكل. ماذا لو نشر منشئو المحتوى محتوى إباحيًا ينتقم من العنف وحقائق مزيفة.


3. ميتاكافيه Metacafe

يعد Metacafe أيضًا موقعًا جيدًا لمشاركة الفيديو مع محتوى في عدة فئات بما في ذلك الأفلام وألعاب الفيديو والرياضة والموسيقى والتلفزيون.

Metacafe

تأسست الشركة في عام 2003 واستحوذت عليها شركة Collective Digital Services في عام 2012. في البداية ، كان موقع الويب يشبه YouTube تمامًا ، ولكن مؤخرًا ، حول التركيز إلى مقاطع فيديو قصيرة.


لذا ، فإن معظم المحتوى المنشور مؤخرًا على Metacafe هو في شكل فيديو عمودي. حتى لو لم تتمكن Megtacafe من العمل بشكل جيد أمام موقع Google على YouTube ، فإنها لا تزال واحدة من أفضل بدائل YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو الشيقة.


4. D.tube

يبدو D.tube مشابهًا لموقع YouTube من حيث التصميم وتجربة المستخدم. DTube هو اختصار للعرض اللامركزي.

DTube

إنها في الأساس منصة فيديو لا مركزية مبنية على blockchain steem. يقدم ميزات مثل اللامركزية وحوافز التشفير ومنصة عادلة وخالية من الإعلانات وليس الرقابة. يتم تخزين محتوى DTube على IPFS ، والتخزين الموزع ، وبروتوكول التخزين الموزع.

لا توجد رقابة من فريق D.tube ولكن يمكن للمطالبين التحكم في المحتوى من خلال التأييد والتصويت ضده.

5. Twitch

Twitch

Twitch
هو أفضل بديل على YouTube لأولئك المهتمين بمقاطع فيديو الألعاب. في الأساس ، يعد Twitch بديلاً لـ YouTube Gaming.

يستخدم معظم مشغلي الألعاب المشهورين Twitch لبث لعبتهم ومشاركة فيديو الألعاب الخاص بهم. المحتوى مشابه جدًا لموقع YouTube. يمكنك مشاهدة المحتوى مجانًا وإضافة أصدقاء وحتى التفاعل مع منشئي المحتوى في مربع دردشة مباشر. يحصل منشئو المحتوى على فرصة لكسب المال من خلال برنامج شركاء Twitch.

يقدم Twitch بشكل أساسي دفق فيديو مباشر بينما يستضيف YouTube أيضًا مقاطع فيديو.

أنت الان في اول موضوع
التنقل السريع